جراحات الشعر

أشهر 10 مراكز لزراعة الشعر في تركيا

أشهر 10 مراكز لزراعة الشعر في تركيا ، تتربع تركيا على عرش الدول في عمليات زراعة الشعر باختلاف أنواعها. حتى أصبح يُطلق عليها (عاصمة زراعة الشعر). وذلك لأنها تشتهر بوجود العديد من المراكز المتخصصة في عمليات زراعة شعر الرأس والحاجبين واللحية وحتى الرموش، وكل هذه المراكز تستخدم أحدث التقنيات في مجال زراعة الشعر ولها قدرة فائقة على علاج مشاكل الصلع الوراثي ومرض الثعلبة وتساقط الشعر عامةً الذي ينتج عن العديد من الأسباب والعوامل المختلفة. كما تشتهر تركيا أيضاً باحتوائها على أفضل أطباء العالم الذين يعملون في مجال تطوير عمليات زراعة الشعر. حيث يمكن أن يصل الطبيب الواحد إلى إجراء 3 عمليات لزراعة شعر الحاجبين في اليوم الواحد. وأوضحت الدراسات التي أجريت في هذا الشأن أن هناك ما يقرب من 200 عملية لزراعة الشعر تجرى يومياً في تركيا. وهناك عشرات الآلاف الذين يلجأون إلى تركيا من مختلف بلاد العالم لإجراء هذه العمليات. إلى جانب ذلك تعتبر عمليات زراعة الشعر في تركيا ليست باهظة مقارنةً بالنتائج التي يصل إليها الشخص في النهاية.

وبذلك نكون قد اتفقنا على أن تركيا هي أفضل دولة يمكن اختيارها لإجراء هذه العمليات. ويبقى السؤال هنا: ما هي أشهر 10 مراكز لزراعة الشعر في تركيا ؟ وما هو متوسط التكلفة في هذه المراكز؟ ومن هو أفضل طبيب في تركيا يمكن اختياره لإجراء هذه العمليات؟. ولحرصنا في موقع أكاديمية زراعة الشعر على الحفاظ على وقتك وجهدك الثمين، فقد جلبنا لك في هذا المقال قائمة بـ أشهر 10 مراكز لزراعة الشعر في تركيا وكذلك أفضل الأطباء المتخصصون في هذا المجال. وحرصنا أثناء هذا الاختيار على مقارنة المعايير الخاصة بكل مركز ومدى خبرة الأطباء فيه. وكذلك مجموعة التقنيات المستخدمة. ولم نغفل ذكر أرقام كل مركز لكي نسهل عليكم فرصة التواصل والاستفسار. كل هذا وأكثر سوف نتعرف عليه في هذا المقال.

نتيجة لزراعة الشعر

أشهر 10 مراكز لزراعة الشعر في تركيا

معايير اختيار أشهر 10 مراكز لزراعة الشعر في تركيا :

عوامل اختيار أفضل مراكز زراعة الشعر:

  • مدى نجاح العمليات التي قام المركز بإجرائها.
  • استطلاع آراء المرضى السابقين الذين أجروا عمليات زراعة الشعر في هذه المراكز.
  • تكلفة العمليات التي يجريها المراكز.
  • مدى تواصل المركز مع المرضى، وخاصةً إمكانية التواصل مع المركز عبر الإنترنت بالنسبة للمرضى المقيمين خارج تركيا.
  • عدد العمليات التي يجريها المركز على مدار الأسبوع.
  • مدى دقة التقنيات التي يستخدمها المركز.

أشهر 10 مراكز لزراعة الشعر في تركيا

(1) مركز تركي ويز للعمليات التجميلية turkeywiz:

شركة turkeywiz هي عبارة عن شركة رائدة في مجال عمليات التجميل عامةً ومجال زراعة الشعر خاصةً.

قامت الشركة بالتعاقد مع أفضل وأمهر الأطباء حول العالم في مجال زراعة الشعر. إلى عدد كبير من المستشفيات المتخصصة في مجال عمليات التجميل.

ودائماً ما تحرص شركة turkeywiz على معرفة مدى رضاء عملائها عن العمليات التي تجريها، وذلك لمساعدتهم على تخطي أي صعاب تواجههم سواء قبل أو بعد العملية، وتوفر الشركة خدمة الرسائل الإلكترونية لإمكانية التواصل بينها وبين العملاء خارج حدود تركيا.

في حالة ما إذا عانى المريض من أي أخطاء أو فشل في نتائج العملية، فإن المركز يتعهد بتصحيح تلك العمليات على نفقته الخاصة. ولكن هذه الحالات نادراً جداً ما تحدث.

ويوفر مركز turkeywiz للعمليات التجميلية، كل وسائل الراحة والرفاهية الممكنة للعميل منذ لحظة وصوله المطار على نفقتهم الخاصة في كثير من الأحيان أو أن يقوم المركز بحجز تزاكر الطيران بنفسه، وكذلك الحجز للمريض للإقامة بفندق متميز لا يقل عن 4 نجوم. وتوفير وسائل نقل مريحة من المطار إلى المركز والعكس عند المغادرة. وفي حالة وفود الزوار من دول بلغات مختلفة يقوم المركز بتوفير مترجم خاص ليرافق المريض طوال فترة وجوده في المركز حتى الشفاء التام.

كل هذه المميزات وأكثر جعلت مركز تركي ويز يحتل قائمة أشهر 10 مراكز لزراعة الشعر في تركيا. وهو ما شكل دعماً كبيراً من وزارة الصحة لهذا المركز، ناهيك عن الدعم الذي تقدمه وزارة الاقتصاد لهذا المركز باعتباره أحد عوامل جذب السياحة العلاجية في تركيا.

أما عن آراء العملاء الذين خضعوا لعمليات زراعة الشعر في مركز تي ويز، فقد تخطت نسبة الرضاء عن خدمات المركز ما يقرب من 95% وحصل المركز على تقييم 5 نجوم من خلال استطلاعات الرأي الخاصة بالمركز.

التقنيات التي يستخدمها المركز لإجراء العمليات:

يستخدم المركز أحدث التقنيات المتطورة في مجال زراعة الشعر. ومن هذه التقنيات استخدام (تقنية الاقتطاف FUE) باستخدام أفضل الأجهزة في هذا الشأن مثل جهاز (الألترا سليت). وتعتمد هذه التقنية على اقتطاف الشعر من المنطقة المانحة وزرعه في المنطقة الضامنة. وعادةً ما يستغرق إجراء العمليات باستخدام تقنية الـ FUE حوالي 6 ساعات.

وبعد الانتهاء من العملية يوفر المركز أفضل وسائل الرعاية والاهتمام بالمريض حتى مرحلة الوصول للنتائج النهائية. وفي حالة احتاج المريض إلى استخدام أدوية أو مسكنات في هذه المرحلة فإن المركز يقدمها بالمجان.

وبالرغم من أن المركز يعتمد على التقنيات الحديثة في مجال زراعة الشعر، فإنه أيضاً يستخدم تقنية الشريحة (أقدم التقنيات في هذا المجال) إذا أراد المريض ذلك. وفي بعض الحالات التي يرى فيها الطبيب أن الأفضل مع ىحالة الشخص هو استخدام هذه التقنية.

مميزات إجراء زراعة الشعر في مركز turkeywiz:

يحتل المركز مكانة متقدمة تجعله على رأس قائمة أشهر 10 مراكز لزراعة الشعر في تركيا، وذلك لتوافر المميزات التالية فيه:

  • استخدام أفضل وأحدث التقنيات المستخدمة في مجال زراعة الشعر حول العالم.
  • الحرص على الرد على كل الاستفسارات والأسئلة قبل إجراء العملية. وكذلك المواظبة على رعاية المريض بعد العملية للاطمئنان على إيجابية النتائج.
  • توفير خدمة الترجمة على نفقة المركز لتسهيل صعاب فروق اللغة لدى الوافدين من خارج تركيا.
  • ويقدم مركز turkeywiz أفضل برنامج للمريض خلال فترة العلاج للترفيه والتعرف على أفضل وأشهر المعالم التركية وهو ما يسن من نفسية المريض والتي تساعد كثيراً على تهيئته لإجراء العملية.

تكلفة إجراء عمليات زراعة الشعر في مركز turkeywiz: يبلغ متوسط تكاليف العملية حوالي 1600 دولار أمريكي. وإذا قمت بمقارنة هذا السعر مع النتائج والخدمات التي يقدمها المركز سوف تعرف حينها أنه من أفضل المراكز في هذا الشأن.

مواعيد العمل: كل أيام الأسبوع ما عدا يوم الأحد. من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 7 مساءً.

البريد الالكتروني للمركز: [email protected]

(2) مركز الدكتور يتكين باير لزراعة الشعر في تركيا Doc Yetkin Bayer hair transplant in Turkey:

دكتور يتكين باير

نستطيع أن نطلق على هذا المركز بأنه طفرة في عالم زراعة الشعر. فهو من أفضل وأشهر المراكز في تركيا على الإطلاق، ويأتي إليه آلاف العملاء من خارج تركيا كل شهر لإجراء عمليات زراعة الشعر. وذلك بسبب الخبرة الطويلة التي جعلته يحتل قائمة أوائل المراكز التي تم إنشاؤها في تركيا لزراعة الشعر.

فقد قام دكتور يتكين باير بإنشاء هذا المركز بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد أن اكتسب خبرة واسعة من خلال إجراء ما يزيد عن 1000 عملية ناجحة لزراعة الشعر بكافة أنواعها. ناهيك عن الخبرات التي اكتسبها من الجراح العالمي (أوغوز نفيد) أثناء تواجده في ولاية كاليفورنيا التي مضى بها ما يقارب 10 سنوات. حتى أصبح يتمتع بمكانة مميزة بين أطباء وخبراء العالم لجراحات زرع الشعر.

وهو ما جعل دكتور يتكين يعمل على تجهيز المركز بأحدث التقنيات المستحدثة في مجال عمليات زراعة الشعر. بل إنه قام بتطوير هذه التقنيات وذلك من خلال الدمج بين مهارة الـ OSL الجراحية وتقنية الـ DHI وهو ما سوف نوضحه لاحقاً.

أما عن الفريق الطبي المعاون لدكتور يتكين في إجراء العمليات فلك أن تتخيل مدى صعوبة المعايير التي يتم على أساسها اختيار هؤلاء الأطباء. حيث أن المركز يستخدم أحدث أساليب عمليات زراعة الشعر، وهو ما يحتاج إلى أطباء ماهرين وذو دقة عالية في استخدام هذه التقنيات والعمل على تطويرها. كل هذا وأكثر جعل Doc Yetkin Bayer hair transplant in Turkey ينافس أكبر مراكز زراعة الشعر في العالم كله.

التقنيات التي يستخدمها المركز لإجراء العمليات:

يتكين باير يقوم بجراحة لمريض

كما سبق وذكرنا فإن مركز دكتور يتكين يستخدم أحدث الأساليب المتطورة في مجال عمليات زراعة الشعر. إلى جانب الطفرة الهائلة التي حققها المركز من خلال الجمع بين مهارة الـ OSL الجراحية وتقنية الـ DHI.

وتعني تقنية الـ (DHI (Direct Hair Implantation: زراعة الشعر مباشرةً. وهو ما يعني أن عملية زرع الشعر المقتطف من المنطقة المانحة سوف تتم دون الحاجة لفتح القنوات الضامنة أولاً، وذلك من خلال استخدام تقنية أقلام CHOI التي تساعد على غرس بصيلات الشعر مباشرةً في المناطق الخاضعة للزراعة. وهو ما يعمل على تقليل الوقت المستغرق في إجراء العملية إلى جانب قلة المضاعفات التي يمكن أن تحدث بعد العملية.

ونتيجة الخبرة والمهارة التي يتمتع بها دكتور يتكين وكذلك معاونة الفريق الطبي المتميز للمركز له، فقد استحدث مركز Doc Yetkin Bayer hair transplant in Turkey مهارة الـ OSL: أي قنوات زراعة الشعر المائلة. والتي تعمل على:

او اس ال

  • تحقيق الدقة العالية في استخدام تقنية أقلام Choi دون ترك أي أثر لأي ندوب محتملة.
  • المهارة البالغة الدقة في غرس بصيلات الشعر المقتطفة على أعماق بعيدة وبزوايا محددة.
  • تحقيق عاملي الأمان والسرعة في اقتطاف وغرس البصيلات. كل هذا وأكثر يؤدي إلى حصول المريض على نتائج زراعة شعر طبيعية وثابتة إلى حدٍ بعيد.

مميزات إجراء زراعة الشعر في مركز Doc Yetkin Bayer hair transplant in Turkey:

يقدم مركز دكتور يتكين العديد من الخدمات الطبية التي تجعله مركزاً متكاملاً لإجراء مختلف عمليات زراعة الشعر إلى جانب العديد من الخدمات الترفيهية للمريض أثناء فترة تواجده في تركيا:

  • خدمة الرسائل الإلكترونية وإرسال صور الحالة دون الحاجة للذهاب إلى المركز وذلك لإطلاع المريض على كل الخدمات التي يمكن أن يوفرها له المركز. وكذلك الاستشارة المجانية.
  • حجز تزاكر الطيران، وتوفير وسائل نقل مريحة للمريض طوال فترة تواجده في اسطنبول.
  • توفير مترجم يصطحب المريض من لحظة وصوله المطار وحتى لحظة السفر مرة أخرى.
  • الحجز للعملاء بأرقى وأشهر فنادق في تركيا.
  • وأفضل ميزة يقدمها مركز دكتور يتكين هو إعطاء حقيبة علاجية لكل عميل بعد الانتهاء من إجراء العملية، وتكون محتوية على الأدوية والمسكنات التي قد يحتاج إليها المريض بعد العملية.
  • الحرص على متابعة العميل لمدة 12 شهر وذلك للاطمئنان على نتائج العملية. ومتابعة تطورات العملية، إلى جانب توفير خدمة الرد على كل استفسارات المريض في أي وقت شاء عبر الهاتف أو الموقع الالكتروني ودون الحاجة للذهاب للمركز.
  • وللتعجيل بظهور نتائج العملية، يقدم المركز خدمات حقن البلازما بجانب عملية زراعة الشعر وذلك لزيادة الكثافة والنمو في أسرع وقت.

مريض يخضع لجراحة زرع الشعر في مركز يتكين باير

 تكلفة إجراء عمليات زراعة الشعر في مركز Doc Yetkin Bayer hair transplant in Turkey:

 

نوع العملية السعر بالدولار الأمريكي
أقل تكلفة أعلى تكلفة
زراعة شعر اللحية 1800 دولار 2000 دولار
زراعة الشعر للرجال 1500 دولار 2000 دولار
زراعة الشعر للنساء 1800 دولار 2000 دولار
الزراعة باستخدام اقلام تشوي ودمج OSL 2000 دولار 2500 دولار
الزراعة باستخدام أقلام تشوي فقط 1800 دولار 2400 دولار

وبمقارنة تلك التكاليف بمدى مهارة ودقة دكتور يتكين والفريق الطبي المعاون له واستخدام أحدث أساليب عمليات زراعة الشعر (الجمع بين مهارة الـ OSL الجراحية وتقنية الـ DHI) يتضح لنا أن هذه الأسعار أقل بكثير من الخدمات التي يقدمها المركز وهو ما يجعله أقوى منافس لأكبر مراكز زراعة الشعر في العالم.

عنوان المركز:Piri Paşa Mahallesi, Kumbarhane Caddesi :No:46, 34445 Beyoğlu / İstanbul, تركيا

مواعيد العمل: يعمل المركز يومياً ما عدا يوم الأحد، وذلك من الساعة 9 صبحاً إلى الساعة 10 مساءً

خدمة الواتساب على رقم 00905456920444

البريد الالكتروني للمركز: [email protected]

(3) عيادة الطبيب جينيك لزراعة الشعر CINIK HAIR TRANSPLANT CLINIC:

قبل وبعد عملية زرع الشعر

تم أنشاء عيادة Dr. Cinik في عام 2007، على يد الطبيب التركي “إيمراه جينيك”. وقد درس جينيك الطب في جامعة أولوداغ في تركيا، وبعد تخرجه عام 2002 بدأ العمل لدى عدد كبير من مراكز التجميل والمستشفيات. إلى أن قام بفتح مركزه الخاص في 2007. بعد أن نهل من خبرات التجميل ما مكنه من رفع مستوى مركزه ليصبح من أهم وأشهر مراكز زراعة الشعر في تركيا بعد مُضي أقل من 10 سنوات على إ&نشائه.

ويحظى المركز بنسبة عملاء كبيرة على مستوى العالم، حتى حصل على نسبة تقييم تتخطى 4.9 بناءً على آراء العملاء السابقين الذين خضعوا لعمليات زراعة الشعر في المركز. وقد صُنِف المركز كأحد أفضل عيادات زراعىة الشعر في العالم من خلال استطلاعات موقع realself.

وقد تخطت عمليات زراعة الشعر التي أجريت في المركز سواء لزراعة شعر الرأس أو اللحية أو الشارب أو حتى الرموش ما يتخطى الـ 9000 حالة من مختلف بلدان العالم. وهو ما جعل المركز يكتسب خبرة عالية في مجال زراعة الشعر إلى جانب زيادة نسبة توافد العملاء على المركز، وهو ما جعل CINIK HAIR TRANSPLANT CLINIC تعد كأحد مصادر جذب السياحة العلاجية في تركيا.

التقنيات التي يستخدمها المركز لإجراء العمليات:

مشهد لفروة الرأس بعد غرس البصيلات

تعتمد عيادة Dr. Cinik على استخدام أحدث تقنيات زراعة الشعر ومنها:

تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE: والتي تعتمد على اقتطاف الشعر من المنطقة المانحة باستخدام أحدث الأجهزة الدقيقة في هذا المجال مثل جهاز (الألترا سليت). ومن ثم زراعة البصيلات في المنطقة المصابة بكل دقة واحترافية.

تقنية زراعة الشعر بالشريحة FUT: وهي الأقل استخداماً، ذلك لأنها تعتمد على اقتطاع شريحة من المنطقة المانحة مع عمل فتحات صغيرة جداً في المنطقة المصابة لزراعة الشعر بها. وقد تترك هذه التقنية شكل ندبات تستمر طوال الحياة. وهو ما يجعلها الأقل استخداماً في مجال زراعة الشعر.

تقنية الـ (DHI (Direct Hair Implantation: وهي الأكثر استخداماً في المركز ذلك لأنها تعتمد على استخدام تقنية choi implanter البالغة الدقة في مرحلة غرس الشعر في المنطقة المصابة والتي لا تترك أي ندوب بعد العملية. وعادةً ما يتم استخدام هذا الأسلوب مع الحالات التي لا تزيد عمرها عن 40 عاماً، أي أنهم لم يصلوا لمرحلة متأخرة من الصلع. وتعطي هذه التقنية كثافة كبيرة للشعر تتخطى تلك التي تنتج عن تقنية الـFUT.

 مميزات إجراء زراعة الشعر في عيادة CINIK HAIR TRANSPLANT CLINIC:

الطبيب جينيك مع احد مرضاه

  • تخضع عيادة Dr. Cinik لإشراف وزارة الصحة التركية، وهو ما يُضفي عليها مزيداً من المصداقية.
  • تم اختيارها كواحدة من أفضل عيادات زراعة الشعر في تركيا.
  • الفريق الطبي المعاون لـ Dr. Cinik يتمتع بقدر كبير من الكفاءة والمهرة في إجراء العمليات.
  • تستخدم العيادة أفضل وأحدث الأساليب المُطورة في مجال طب زراعة الشعر.
  • توفر العيادة خدمة الرسائل الالكترونية وهواتف للرد على استفسارات العملاء طوال 24 ساعة كل يوم.
  • تتابع العيادة حالة المريض مرة كل أسبوعين لمتابعة نتائج العملية والرد على كل أسئلة المريض.

تكلفة إجراء عمليات زراعة الشعر في عيادة CINIK HAIR TRANSPLANT CLINIC: تتحدد التكلفة في عيادة Dr. Cinik بناءً على عدة عوامل منها عدد البصيلات المزروعة والمنطقة الخاضعة للزراعة وكذلك التقنية المستخدمة في العملية.

ويبلغ متوسط عمليات زراعة شعر الرأس في عيادة Dr. Cinik حوالي 2360 دولار أمريكي.

عنوان العيادة: Kaptanpaşa Mah. Darülaceze Cad. No:14, Istanbul, 34360

مواعيد العمل: كل أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 7 مساءً. ما عدا يوم الأحد من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً.

هاتف العيادة: 00905422340034

البريد الالكتروني لعيادة دكتور جينيكi[email protected] 

(4) مركز الدكتورة سيلدا التخصصي للتجميل وعمليات زراعة الشعر في تركيا Selda Center Plastic surgery and Hair Transplants:

طبيبة التجميل سيلدا

نرشح لكم من خلال موقع زراعة الشعر بالعربي، مركز Selda Center Plastic surgery and Hair Transplants باعتباره أحد أشهر المراكز عالمياً في مجال عمليات التجميل عامة وعمليات زراعة الشعر خاصة.

وذلك نسبةً إلى الشهرة العالمية الواسعة التي اكتسبها المركز بعد دخوله موسوعة أرقام جينيس (Guinness world records) بعد تحطيمه الرقم القياسي واعتباره صاحب المركز الأول عالمياً في إجراء أكبر عدد لفحوصات مستوى الكوليسترول في الدم خلال 8 ساعات فقط.

وهو ما يوحي بمدى الأهمية والدقة التي يخضع لها المريض قبل إجراء عمليات زراعة الشعر. حيث قليلاً ما نجد المراكز الكبرى تهتم بقياس مستوى الكوليسترول بجانب الفحوصات الأخرى التي تُجريها وهو ما جعل المركز يتمتع بشهرة عالية ونسبة رضاء عالية من قِبل العملاء، في أقل من 8 سنوات، حيث قامت الدكتورة Selda بإنشاء المركز في عام 2010.

كذلك فقامت الدكتورة Selda باختيار فريق طبي معاون لها في العمليات بناءً على معايير صعبة جداً، جعلت المركز يحتوي على أكبر وأشهر أطباء وخبراء عمليات زراعة الشعر. ناهيك عن اللطف البالغ الذي يتبعه الأطباء هناك في التعامل مع المرضى. وهو ما يجعله مركزاً متكاملاً بنسبة 100%.

أما عن التقنيات المستخدمة في المركز، فلك أن تتخيل أن المركز يستخدم كل التقنيات المطورة في عمليات زراعة الشعر، ويتم اختيار التقنية التي سوف تُستخدم في العملية بناءً على حالة المريض. وتعد أهم التقنيات التي يستخدمها المركز هي تقنية بيركوتان Perkutan وسوف نوضح مميزات هذه التقنية لاحقاً.

التقنيات التي يستخدمها المركز لإجراء العمليات:

عملية زرع شعر في مركز الدكتورة سيلدا

يستخدم المركز  أحدث تقنيات عمليات زراعة الشعر ومنها: تقنية الاقتطاف FUE. وتقتنية Direct Hair Implantation والتي تُعرف اختصاراً بتقنية الـ DHI وتعتمد هذه التقنية على استخدام أقلام تشوي choi implanter المُطورة في مجال غرس بصيلات الشعر دون الحاجة لفتح القنوات أولاً.

تقنية جهاز بيركوتان Perkutan: ويعتبر جهاز جهاز بيركوتان أحدث التقنيات المُطورة في عالم جراحات زرع الشعر على الإطلاق. وهو عبارة عن جهاز له إبرة دقيقة جداً مصنوعة من التيتانيوم. ويعد مركز دكتورة سليدا من أوائل المراكز التي قامت باستخدام هذا الجهاز المتطور في عالم جراحات زرع الشعر، وهو ما جعل المركز يحظى بمهارة عالية في مجال زراعة الشعر باستخدام جهاز بيركوتان المُتطور.

والميزة الأساسية في هذا الجهاز هي أنه يعمل على ضمان توافق البصيلات المقتطفة مع القنوات الضامنة. حيث يعطي الفرصة للجراح على ضبط إبرة الجهاز لكي تتوافق مع متطلبات كل بصيلة على حدة. وهو ما يؤدي إلى فتح قنوات تتوافق بنسبة 100% مع بصيلات الشعر المقتطفة.

وقد ساعد جهاز جهاز بيركوتان كثيراً على تفادي الصعاب التي كانت تواجه الجراح عند استخدام تقنية الاقتطاف FUE من حيث توافق البصيلات المزروعة مع القنوات التي تم فتحها في المنطقة المصابة. وتتشابه خطوات إجراء زراعة الشعر باستخدام تقنية الـ Perkutan مع خطوات تقنية الـ FUE كثيراً، حيث تتم على النحو التالي:

الدكتورة سيلدا اثناء احدى الجراحات

  • يقوم الطبيب أولاً بإجراء الفحوصات اللازمة للمعرفة أفضل تقنية تتوافق مع حالة المريض.
  • بعد اختيار تقنية الـ Perkutan يقوم الطبيب أولاً بتخدير المنطقة المصابة بالتخدير الموضعي، سواء كانت الرأس أو اللحية أو غيرها.
  • يتم اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة. ثم بعد ذلك يقوم الطبيب بفتح القنوات الضامنة باستخدام جهاز الـ Perkutan بعد أن يقوم بضبط الإبرة الخاصة بالجهاز بناءً مع سمك البصيلة التي يتم نقلها.
  • وتكون آخر خطوة هي غرس البصيلات في المنطقة المصابة.

ما هو السبب في لجوء مركز Selda Center Plastic surgery and Hair Transplants لاستخدام تقنية البيركوتان:

كما سبق وذكرنات فإن مركز سليدا لزراعة الشعر هو من أوائل المراكز على الإطلاق التي لجأت لاستخدام هذه التقنية، ويعود السبب في ذلك إلى عدة ميزات تتمتع بها التقنية منها:

  • باستخدام جهاز البيركوتان يحظى المريض على نسبة كثافة عالية للشعر. وتكاد تكون النتائج مضمونة بنسبة 100%.
  • تستغرق العملية وقت أقصر مقارنةً بتقنية الـ FUE التي تتراوح مدتها عادةً من 4 إلى 6 ساعات.
  • لا يمكن ملاحظة الندبات والجروح التي تظهر بعد العملية.
  • تُعطي الجراح دقة عالية في فتح قنوات تتوافق بنسبة 100% مع البصيلات التي سوف تتم زراعتها.
  • إمكانية زرع أكثر من 60 بصيلة في السنتيميتر الواحد، وهو ما يعطي كثافة للشعر كما يرغب المريض وأكثر.
  • نسبة الخطأ باستخدام هذه التقنية تكاد تقارب 0%.
  • ناهيك عن أن الشعر المزروع لا يمكن تمييزه عن الشعر الأصلي نهائياً.

مميزات إجراء زراعة الشعر في مركز Selda Center Plastic surgery and Hair Transplants:

الطاقم الطبي في مركز سيلدا

هناك العديد من المييزات التي تجعل من مركز دكتورة سليدا مركزاً متكاملاً يسعى لتقديم أفضل ما لديه لتوفير الراحة والرفاهية لعملائه. ومن أهم ما يميز هذا المركز:

  • مركز دكتورة سليدا ليس من المراكز التي تسعى للربح فقط، حيث أنه في البداية يُجري الفحوصات الطبية اللازمة لمعرفة ما إذا كان المريض يحتاج إلى عمليات زراعة شعر لا محالة أم أن هناك بعض الأمراض الجلدية التي تحول دون نمو الشعر ووصوله للكثافة التي يرجوها المرء. ولذلك يقدم المركز العديد من الإجراءات الخاصة بهذا الشأن دون تدخل جراحي ومنها:
  • جلسات حقن الشعر وكذلك البشرة بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية والتي تحتوي على البروتينات والمعادن والفيتامينات المتعددة التي تساعد على تحفيز إنتاج خلايا جديدة في المنطقة المصابة والعمل على تحسين الأنسجة المُتضررة للاستجابة للعلاج.
  • كذلك يقدم المركز خدمات الاستشارة المجانية للعملاء، سواء من خلال الرسائل الالكترونية أو عبر الهاتف المحمول وكذلك يمكن للعميل الذهاب إلى المركز لمقابلة دكتورة سليدا والحصول على استشارتها مجانياً.
  • توفير أكثر وسائل النقل راحة للمريض من وإلى المطار وكذلك للإنتقالات داخل تركيا.
  • الحجز بأفخم الفنادق في تركيا إلى جانب تقديم خدمة الترجمة.
  • متابعة المريض لمدة عام كامل بعد الانتهاء من العملية.
  • توفير الحقيبة العلاجية التي تحتوي على كافة المستلزمات الطبية والأدوية التي تم وصفها من قِبل دكتورة سيلدا للمريض بعد العملية.
  • ناهيك عن استخدام أحدث أساليب وتقنيات عمليات زراعة الشعر التي تضمن لك نتائج مضمونة 100%.

تكلفة إجراء عمليات زراعة الشعر في مركز Selda Center Plastic surgery and Hair Transplants: يقدم مركز دكتورة أسعار تنافسية لإجراء عمليات زراعة الشعر مقارنةً بالمراكز العالمية الأخرى في ذلك المجال. ويتم تحديد التكلفة بناءً على التقنية المستخدمة وعدد البصيلات المزروعة والتي تختلف من حالة لأخرى.

كما يمكنكم مشاهدة فيديوهات توضيحية لطريقة إجراء عمليات زراعة الشعر في مركز الدكتورة سيلدا من خلال قناة المركز على اليوتيوب: www.youtube.com/channel/UCmjnayeQuovFdV0U1Kn-DlQ

عنوان المركز: Yenibosna Merkez Mah. Değirmen Bahçe Cad. Ladin Sok.A1 Blok
Bahçelievler-İstanbul

هاتف المركز: 00905535899189

البريد الالكتروني للمركز: [email protected]

(5) مركز ريال هير لزراعة الشعر في تركيا Royal Hair Transplanation Center:

مركز Royal Hair Transplanation Center هو من أوائل مراكز زراعة الشعر في العالم التي قامت باستخدام تقنية الاقتطاف FUE التي تم تطويرها في هذا المجال من قِبل خبراء عمليات التجميل. ويسعى مركز رويال هير دائماً لإدخال كافة التقنيات الحديثة والأجهزة الدقيقة في مجال جراحات زرع الشعر وذلك سعياً من المركز لتقديم أفضل الخدمات الطبية لضمان نجاح العمليات التي يجريها المركز وضمان توفير الراحة ونيل ثقة العملاء الذين يتوافدون على المركز.

يتابع الفريق الطبي لمركزRoyal Hair بدقة الدراسات والأبحاث التي تُجرى في مجال زراعة الشعر وذلك لمواكبة تلك التطورات وتوفير كافة التقنيات والأجهزة الحديثة التي يبحث عنها العملاء وذلك لضمان أفضل نتائج لهذه العمليات. كذلك يخضع الفريق الطبي لمركز رويال هير إلى تلقي دورات تدريبية لاحتراف كافة الأساليب المطورة في مجال عمليات زراعة الشعر، وهو ما أكسب المركز ثقة عالية بينه وبين العملاء من مختلف بلدان العالم.

ويرأس الفريق الطبي لمركز رويال هير خبيرة زراعة الشعر الدكتورة (زينب غونل) والتي تعد من أوائل الخبراء الذين عملوا على تأسيس جراحات زراعة الشعر في دولة الكويت. والتي تعد من أشهر أطباء العالم على الإطلاق في مجال زراعة الشعر وصاحبة خبرة طويلة من خلال معاصرتها لمختلف تقنيات زراعة الشعر من بداية استخدام تقنية الشريحة وحتى تطوير تقنية أقلام Choi وتقنية البيركوتان.

الخدمات الطبية التي يقدمها مركز Royal Hair Transplanation Center

خدمات طبية يقدمها مركز زرع الشعر

مركز رويال هير هو عبارة عن مركز متخصص في زراعة الشعر وجلسات حقن الشعر باستخدام العديد من المواد التي تعمل على زيادة نمو الشعر وعلاج مشكلة التساقط دون الحاجة لإجراء عمليات زراعة الشعر. وفيما يلي قائمة بأهم الخدمات الطبية التي يقدمها المركز:

  • الجلسات الخاصة بحل مشاكل التساقط وتعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته من خلال تقديم جلسات Mega hair transplant sessions.
  • تقديم جلسات البلازما الغنية بالصفائح الدموية لعلاج مشاكل الشعر المتضرر وتحفيز إنتاج خلايا جديدة.
  • زراعة شعر الرأس: يلجأ المركز أولاً إلى اختبار جلسات تكثيف الشعر Mega hair transplant sessions التي تم تطويرها في مجال علاج مشاكل الصلع الوراثي والثعلبة في بعض الحالات ولا تحتاج هذه الجلسات إلى أي تدخل جراحي. كذلك يستخدم المركز تقنية الاقتطاف في زراعة الشعر. وتقنية البيركوتان التي تعتمد على استخدام إبرة بالغة الدقة مصنوعة من التيتانيوم لغرس البصيلات في القنوات المستقبلة. وتعتبر هذه التقنية من أحدث التقنيات في مجال زراعة الشعر.
  • زراعة شعر الحاجبين: والتي تُقبل عليها العديد من النساء حول العالم للحصول على حواجب كثيفة الشعر أو لمعالجة سقوط شعر الحاجبين الناتج عن الإصابة ببعض الأمراض الجلدية أو الخضوع للعلاجات الكيمياوية. وتعتمد هذه الجراحة على استخدام تقنية الاقتطاف FUE التي تعطي مظهراً طبيعياً للحاجبين لا يمكن تمييزه عن الشعر الأصلي.

قبل وبعد زرع شعر الحواجب

  • زراعة شعر اللحية والشارب: تكتسب تركيا عموماً شهرة عالمية في مجال زراعة شعر اللحية والشارب ويُطلق عليها “عاصمة زراعة شعر اللحية” وذلك نسبةً إلى العدد الكبير من العمليات التي تجريها المراكز يومياً في هذا المجال. ويقوم مركز رويال هير بإجراء جراحات زرع شعر اللحية والشارب على أعلى مستوى كفاءة ودقة وتكون نسبة النتائج مضمونة إلى حدٍ بعيد.
  • كذلك يقدم المركز أسلوب زراعة الشعر الصناعي Bio fiber وذلك في حالات فقدان الشعر كاملاً أو في حالات الصلع الوراثي المتقدمة.

أما عن الخدمات الغير طبية أو الترفيهية التي يقدمها المركز، فهي كما يلي:

مع مركز رويال هير لم يعد هناك حاجة لحمل هم السفر والإقامة وكيفية تزييل صعاب ترجمة اللغة. حيث يوفر المركز خدمة تالترجمة إلى عدد كبير من اللغات ومنها اللغة العربية. كما يوفر المركز الحقيبة العلاجية بعد العملية مجاناً وتكون محتوية على جميع الأدوية التي سوف يستخدمها المريض لتعزيز نمو الشعر بعد العملية وكذلك استخدام المسكنات في حالة الشعور بالألم.

إلى جانب ذلك يقدم المركز خدمة حقن البلازما مجاناً وذلك لتسريع نتائج العملية وتحفيز عمل البصيلات.

وما يميز المركز عن غيره من المراكز الكبرى أنه يوفر لعملائه وسائد هوائية مناسبة لضمان النوم بشكل ملائم بعد العملية.

ناهيك عن شهادة الضمان التي يقدمها المركز للحصول على ثقة العملاء في نتائج عملية زراعة الشعر التي يجريها المركز طوال الحياة.

تكلفة إجراء عمليات زراعة الشعر في مركز Royal Hair Transplanation Center: ليس هناك سعر محدد لعمليات زراعة الشعر، حيث يقوم المركز بتحدديها بعد حساب تكلفة التقنية المستخدمة ونوع زراعة الشعر (شعر الرأس أو الحاجبين أو غيره).

عنوان المركز: manolyalı sokak no:5 levent، 34330 Beşiktaş / İstanbul, تركيا

مواعيد العمل: جميع أيام الأسبوع ما عدا السبت والأحد. من الساعة الـ 9:15 دقيقة صباحاً إلى الساعة الـسادسة مساءً.

هاتف المركز: +90 535 320 85 85

أو من خلال خدمة رسائل الواتساب على رقم 00905312439999

خدمة الرسائل الالكترونية للمركز: [email protected].

(6) المركز الألماني لزراعة الشعر في تركيا German Estetica Health care:

أنشئ المركز الألماني لزراعة الشعر في تركيا عام 1998، وهو يخضع لإشراف وزارة الصحة التركية. وبذلك فهو يعتبر من أوائل المراكز التي أنشئت في العالم لزراعة الشعر.

ويعمل المركز دائماً على مواكبة التطورات التي تحدث في مجال عمليات تجميل وزراعة الشعر. ويمتلك المركز قدرة بالغة في علاج آثار الحروق والحوادث والندبات التي تنتج عن ذلك وتؤذي منطقة الشعر سواء بالنسبة لشعر الرأس أو شعر الحاجبين أو شعر اللحية وكذلك الرموش. وهو ما يجعله مركزاً متطوراً صاحب خبرة واسعة في مجال زراعة الشعر.

ناهيك عن أن المركز يضم عدد لا بأس به من الأطباء وخبراء التجميل من الدول الأوروبية المختلفة، الذين يبذلون أقصى ما في جهدهم لمواكبة التقنيات الحديثة في مجال زراعة الشعر وتطبيق التقنيات الحديثة التي يتم تطويرها في أوروبا دائماً.

ويتردد على المرضى مختلف الجنسيات من الأشخاص الذين يبحثون عن مركز متكامل وموثوق به لإجراء عمليات تجميل وزراعة الشعر. وأكثر الفئات تكون من بلجيكا والدنمارك وكذلك ألمانيا، ناهيك عن العديد الكبير من المرضى الأوروبيين الذين يأتون على السمعة الطيبة للمركز وكذلك لتيقنهم من خبرة الأطباء والخبراء الأوروبيين الذين يعملون لدى المركز.

التقنيات التي يستخدمها مركز German Estetica Health care لإجراء العمليات:

طاقم طبي خلال الجراحة

يتمتع المركز بخبرة تتخطى الـ 20 عاماً في مجال زراعة الشعر، ويستخدم المركز كافة الأساليب والتقنيات الحديثة المتطورة في هذا المجال. ومنذ نشأت المركز كان الشائع استخدام تقنية الشريحة FUT لزراعة الشعر أما بعد استحداث تقنية الاقتطاف FUE سارع المركز لادخال تلك التقنية لسعيه الدائم على مواكبة التطورات ولحرصه الدائم على إرضاء العملاء وكان المركز من أوائل المراكز التي استحدثت هذه التقنية في جراحات زراعة الشعر.

أما أحدث التقنيات التي يستخدمها مركز German Estetica Health care:

Fue mega unit extraction: وهي عبارة عن جلسات تطبق على الشعر المصاب بداء الثعلبة والصلع الوراثي ومشاكل تساقط الشعر بغزارة وذلك من خلال استخدام تقنية Mega hair transplant sessions.

Choi implanter technique: أقلام تشوي التي تستخدم في غرس الشعر مباشرةً دون فتح قنوات الاستقبال أولاً.

Percutaneous technique: أما تقنية البيركوتان فهي أحدث التقنيات في مجال زراعة الشعر وتم ذكرها بالتفصيل فيما سبق.

بعد إجراء الفحوصات اللازمة يختار الفريق الطبي التقنية التي تتوافق مع حالة المريض وذلك لضمان سلامة جميع المرضى.

مميزات إجراء زراعة الشعر في مركز German Estetica Health care:

  • يقدم المركز العديد من الخدمات الطبية في مجال التجميل باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة. وكثيراً ما يطلب المرضى في هذا المركز الخضوع لتقنية التصوير المقطعي وليزر أكسيمر، وذلك بناءً على الخبرة الكبيرة للمركز في استخدام هذه التقنيات والتي تعتبر الأعلى تقدماً في العالم أجمع.
  • جميع عمليات زراعة الشعر التي تتم في المركز لا تتخطى الـ8 ساعات. حيث تستغرق عمليات زراعة شعر الرأس من 7 إلى 8 ساعات. وتستغرق عمليات زراعة شعر اللحية والشارب من 6 إلى 7 ساعات وتستغرق عمليات زراعة الحاجبين من 3 إلى 5 ساعات. وتكون النتائج طبيعية إلى أقصى حد بحيث يصعُب تمييز الشعر الطبيعي من الشعر المزروع.
  • يقدم المركز شهادة ضمان للعملاء لمدة 25 عاماً ضماناً لنتائج العملية، ويتكفل المركز بإجراء عمليات التصحيح في حالة وجود سلبيات مجاناً.
  • الاستشارة المجانية سواء عبر الهاتف أو عند الذهاب للمركز.
  • الإقامة المجانية في أشهر وأفضل فنادق تركيا.

خدمة الترجمة والاستقبال من المطار. وكذلك تقديم الحقيبة العلاجية مجاناً لكل المرضى الذين خضعوا لعمليات زراعة الشعر باختلاف أنواعها.

تكلفة إجراء عمليات زراعة الشعر في مركز German Estetica Health care: يبلغ متوسط زراعة الشعر لدى المركز الألماني حوالي 1450 يورو.

عنوان المركز: Hasat Sk. No:43 Merkez 34381, Sisli, Istanbul, 34381

مواعيد العمل: مواعيد عمل المركز كل أيام الأسبوع ما عدا الأحد. من الساعة الـ 10 صباحاً إلى الساعة 7 مساءً.

هاتف المركز: 00905315920228

البريد الالكتروني:  [email protected]

(7) عيادة AestePool Clinic لزراعة الشعر والتجميل في تركيا:

عيادة AestePool ليست عيادة متخصصة في زراعة الشعر فقط، بل هي عبارة عن مركز تجميل يقدم العديد من الخدمات الطبية مثل جراحات إنقاص الوزن وجراحات تجميل الأسنان وغيرها من الجراحات التجميلية الأخرى.

ويعتبر قسم زراعة الشعر هو أحد الأقسام الرئيسية في المركز. وقد صُنِفت عيادة AestePool كواحدة من أفضل 10 عيادات لزراعة الشعر في اسطنبول. حيث تم إجراء اكثر من 7000 عملية زراعة شعر ناجحة منذ بداية إنشاء المركز التي لا تتعدى الـ8 سنوات.

التقنيات التي يستخدمها مركز AestePool:

تسعى عيادة AestePool دائماً إلى الحصول على أعلى نسبة إرضاء للعملاء ولذلك فهي تستخدم أحدث تقنيات زراعة الشعر ومنها:

تقنية Micro FUE: وهي من أحدث التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر حول العالم. وتعتمد هذه التقنية على بلوغ أقصى نسبة من الدقة لإجراء عملية زراعة شعر عالي الكثافة من خلال اقتطاف البصيلات كل على حدة، ثم زراعتها بالمنطقة المصابة بعد أن يتم تعقيمها جيداً. والميزة الأساسية في هذه التقنية أنها لا تترك أي آثار لندبات الجروح بعد العملية.

تقنية platelet-rich plasma: وتعرف اختصاراً بتقنية PRP. وهي عبارة عن حقن البلازما التي يتم حقن الشعر بها لعلاج التقصف والتساقط ومرض الثعلبة والشعر الضعيف. وتعتمد هذه التقنية على أخذ عينة من دم المريض واستخلاص الصفائح الدموية منها بعد معالجتها عن طريق تقنية الطرد المركزية. وعادةً ما يتم استخدام هذه التقنية بعد إجراء عمليات زراعة الشعر لتسريع ظهور النتائج وتعزيز عملية نمو الشعر. أو يتم استخدامها منفردة لعلاج بعض الحالات التي تعاني من تقصف وتساقط الشعر بنسبة لا تستدعي إجراء العمليات. وسواء استُخدمت تقنية PRP منفردة أو بعد إجراء عمليات زراعة الشعر فإنها في المجمل تُعطي للشعر الحيوية واللمعان إلى جانب زيادة كثافة الشعر بنسبة عالية جداً.

مميزات إجراء زراعة الشعر في مركز AestePool Clinic:

احد اطباء المركز الطبي

  • حصلت العيادة على تقييم 4.4 لنسبة رضاء العملاء الذين أجروا جراحات زرع الشعر لديها. وتعمل العيادة دائماً على تطوير التقنيات وإدخال أساليب حديثة لزراعة الشعر وذلك للوصول إلى نسبة تقييم 5 نجوم.
  • توفير مترجم خاص حتى انتهء فترة وجود المريض في تركيا.
  • متابعة العميل باستمرار لاطلاع على نتائج العملية أول بأول.
  • الحجز لمدة يومين بأحد فنادق تركيا الشهيرة أو حتى تنتهي فترة نقاهة المريض بعد العملية.

تكلفة إجراء عمليات زراعة الشعر في عيادة AestePool: يبلغ متوسط عمليات زراعة الشعر التي تجرى في العيادة 2600 دولار أريكي. وبرغم أنه متوسط سعر مرتفع قليلاً عن المراكز الأخرى إلا أن ذلك يعود إلى الدقة والمهارة التي تجرى بها العمليات في المركز وكذلك التقنيات الحديثة التي تُستخدم في المركز.

الهاتف: 00904512116126

البريد الالكتروني: [email protected]

(8) مركز هير استيتيك لزراعة الشعر في تركيا Hairestetik Turkey:

احد اطباء المشفى داخل غرفة العمليات

يتمتع مركز  Hairestetik Turkey بخبرة تزيد على 15 عام في مجال زراعة الشعر. ويتمتع المركز بشهرة وسمعة طيبة على الصعيد العالمي. وهو ما يجعل منه أحد مصادر الجذب السياحي في تركيا حيث يأتي إليه عشرات الزوار من مختلف بلدان العالم.

تم اختيار الفريق الطبي للمركز بناءً على عدد من المعايير الصعبة أهمها خبرة الطبيب في مجال زراعة الشعر وعدد العمليات الناجحة التي أشرف على إجرائها وكذلك أيضاً طريقة تعامل الطبيب مع مرضاه وذلك لضمان تقديم أفضل رعاية واهتمام بالمريض مع رفع روحه المعنوية التي تشجعه كثيراً على اجتياز العملية بكل نجاح. ويترأس الفريق الطبي لمركز Hairestetik Turkey الدكتور (أنكين سونماذ) وهو طبيب مختص بزراعة الشعر ويسعى دائماً لزيادة خبرته ومهاراته من خلال الإطلاع على الأبحاث العلمية والدراسات التي تُجرى في مجال تطوير تقنيات زراعة الشعر.

إلى جانب اختيار الفريق الطبي بهذه العناية، يعمل مركز Hairestetik Turkey أيضاً على إرضاء رغبات العملاء من خلال تطوير التقنيات المستخدمة في العمليات، وكل هذه الميزات تصُب في النهاية في مصلحة المركز وكذلك تحقيق الثقة المتبادلة بينه وبين العملاء.

التقنيات التي يستخدمها مركز Hairestetik Turkey لزراعة الشعر:

  • تقنية الشريحة FUT
  • تقنية الاقتطاف FUE
  • تقنية Micro FUE
  • تقنية حقن البلازما platelet-rich plasma
  • تقنية Choi implanter technique
  • تقنية  Percutaneous technique

مميزات إجراء زراعة الشعر في مركز Hairestetik Turkey:

  • تخطت نسبة نجاح العمليات التي يجريها المركز الـ 95%، ويزيد عدد العمليات الناجحة التي أجريت في المركز على 12000 عملية.
  • يحظى المركز بمكانة دولية مرتفعة مكنته من الحصول على شهادة الجمعية الأمريكية بناءً على الخدمات ووسائل الراحة التي يقدمها المركز للعملاء.
  • يقدم المركز خدمات طبية متعددة في مجال علاج الشعر الخفيف من خلال حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية.
  • إجراء عمليات التجميل للأماكن المصابة بالحروق وتلك التي تعرضت لحوادث، وأيضاً يقدم المركز خدمة تصحيح عمليات زراعة الشعر الفاشلة أو تلك التي تركت أثر ندوب مزعجة.
  • يوفر المركز حقيبة دوائية بها كل الأدوية والعلاجات التي سوف يستخدمها المريض بعد العملية لضمان نتائج العملية.
  • خدمة الاستقبال من وإلى المطار وكذلك توفير وسائل النقل وأماكن الإقامة.
  • وأهم ما يميز مركز Hairestetik Turkey هو إجراء كل الفحوصات والتحاليل الخاصة قبل إجراء العملية مجاناً.

تكلفة إجراء عمليات زراعة الشعر في مركز هير استيتيك: يتراوح متوسط عمليات زراعة الشعر في مركز هير استيتيك من 1000 إلى 3000 دولار أمريكي.

عنوان المركز: Mustafa Kemal Paşa Mahallesi, Firuzköy Blv. No:1, 34775 Shawnee Mission/Avcılar/ Istanbul, 34520

هاتف المركز: 00905458716644

البريد الالكتروني: [email protected]

(9) عيادة الدكتور عبد العزيز بلوي لزراعة الشعر في تركيا: DR. ABDULAZIZ BALWI HAIR TRANSPLANT CLINIC:

عيادة الدكتور عبد العزيز بلوي

الدكتور عبد العزيز بلوي هو أحد أمهر الأطباء التركيين المتخصصين في مجال زراعة الشعر بشكل خاص ومجال الجراحات التجميلية المختلفة بشكل عام. حيث يقدم الدكتور عبد العزيز خدماته من خلال عيادة Elithairtransplant في تركيا. التي تتميز باحتوائها على أفضل وأمهر الخبراء في مجال زراعة الشعر.

وتستخدم العيادة مختلف تقنيات وأساليب زراعة الشعر المتطورة. وقد أجرى الدكتور عبد العزيز والفريق الطبي ما يزيد عن 9000 عملية جراحية ناجحة لزراعة الشعر لعملاء من مختلف البلاد.

وقد تم تصنيف الدكتور عبد العزيز بلوي كأحدأفضل 10 أطباء متخصصين في زراعة الشعر في تركيا. وهو ما يجعل من عيادته مركزاً مهماً متخصصاً في زراعة الشعر على أعلى مستوى ممكن. وكذلك فقد حصلت عيادة Elithairtransplant على تقييم 4.1 بناءً على استطلاعات العملاء.

التقنيات التي تستخدمها عيادة DR. ABDULAZIZ BALWI HAIR TRANSPLANT CLINIC:

تعد تقنية الاقتطاف (FUE) هي أكثر التقنيات استخداماً داخل عيادة Elithairtransplant: وتتم هذه الطريقة من خلال العمل على اقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة بعد خضوع المريض للتخدير الموضعي. وبعد ذلك يقوم الطبيب بتعقيم البصيلات ووضعها في محلول ليحافظ على حيويتها حتى يتم تجهيز المنطقة المصابة لاستقبال البصيلات.

وعادةً ما يستخدم دكتور عبد العزيز بلوي أقلام تشوي لغرس البصيلات المزروعة في المنطقة المصابة وهذه من أحدث التقنيات المستخدمة في مجال زراعة الشعر وتتميز هذه التقنية بانخفاض احتمالية وجود أي ندبات مكان البصيلات التي تم اقتطافها أو تلك التي تمت زراعتها إلى جانب توفير الكثير من الجهد والوقت. حيث لا تستغرق العملية أكثر من 6 ساعات.

مميزات إجراء زراعة الشعر في عيادة DR. ABDULAZIZ BALWI HAIR TRANSPLANT CLINIC:

  • يقدم الدكتور عبد العزيز خدمة تصحيح الندبات التي تنتج عن زراعة الشعر باستخدام الطرق التقليدية القديمة مثل تقنية الشريحة.
  • حقن البلازما لعلاج مشاكل تساقط الشعر وبعض حالات الصلع الوراثي.
  • زراعة الشعر في جميع المناطق المصابة على حسب رغبة المريض سواء زراعة شعر الرأس أو الحاجبين أو الذقن أو الرموش بأعلى درجة من الدقة والمهارة.
  • إلى جانب ذلك تتميز عيادة دكتور عبد العزيز بوجود قسم خاص للمرأة، والذي يتم به إجراء عمليات زرع الشعر بدقة عالية جداً وتكاد تكون نسبة الخطأ أو احتمال فشل العملية 0%.
  • بجانب هذه الخدمات الطبية، توفر عيادة Elithairtransplant العديد من الخدمات الترفيهية التي تختص بتوفير الراحة للعميل أثناء فترة وجوده في تركيا لإجراء العملية. مثل حجز أحد الفنادق للإقامة وخدمة الاستقبال في المطار وكذلك توفير الحقيبة العلاجية.

تكلفة إجراء عملية زراعة الشعر في عيادة DR. ABDULAZIZ BALWI HAIR TRANSPLANT CLINIC: تنافس عيادة الدكتور عبد العزيز بلوي غيرها من العيادات الكبرى المتخصصة في مجال زراعة الشعر من حيث توافر أسعار تنافسية مقارنةً بالخدمات الطبية والترفيهية التي توفرها العيادة، حيث تتراوح تكلفة زراعة الشعر من 1680 دولار أمريكي إلى 3000 دولار أمريكي.

عنوان العيادة: Esenkent, Hoşdere-Esenyurt Yolu
34510 Istanbul, Turkey

مواعيد العمل: مواعيد العمل بالعيادة طوال أيام الأسبوع.

هاتف العيادة: 00905536909096

البريد الالكتروني: [email protected] 

(10) مستشفى است اثيكا Estethica لزراعة الشعر في تركيا Estethica Hospital Istanbul

مستشفى است اثيكا هي واحدة من أكبر مراكز التجميل ليس على مستوى دولة تركيا فقط وإنما على المستوى العالمي كذلك. تم إنشاؤها عام 2007 م ويرجع الفضل في إنشائها إلى الطبيب العالمي الشهير (مراد أكدوغان) وهي عبارة عن صرح طبي كبير يقع في وسط تركيا. وهي عبارة عن مبنى ضخم يحتوي على عدة أقسام رئيسية منها قسم زراعة الشعر الذي يعد بمثابة أهم قسم في المشفى على الإطلاق. وتوجد عدة أقسام أخرى خاصة بمختلف علاجات وعمليات التحميل. وتتسم المشفى بالمهارة العالية في إجراء الجراحات البلاستيكية (Plastic surgery) والتي تختص بتجميل أجزاء الجسم المختلفة التي تعرضت للتشوه أو تلك التي نتجت عن العيوب الخلقية منذ الصغر وذلك لتحسين المظهر العام للمريض.

وتستخدم مستشفى است اثيكا أحدث الأجهزة الطبية الحديثة سواء في مجال عمليات التجميل المختلفة أو في مجال عمليات زراعة الشعر. ولطالما حظى مشفى است اثيكا بنسبة عالية من رضى العملاء بسبب الخبرة الكبيرة التي يتسم بها الفريق الطبي الخاص بإجراء عمليات زراعة الشعر وتم تدريب هؤلاء الأطباء على أعلى مستوى في معظم المراكز الطبية في اسطنبول وذلك قبل اختيارهم للعمل في مستشفى است اثيكا. ذلك إلى جانب نسبة النجاح العالية لتلك العمليات وهو ما أدى إلى اعتبار تلك المشفى من أهم وأعرق الصروح الطبية في مجال زراعة الشعر في العالم كله.

التقنيات التي تستخدمها مستشفى Estethica Hospital Istanbul

كما سبق القول فإن مستشفى است اثيكا تهتم بإدخال كافة الأساليب والأجهزة الحديثة لإجراء عمليات التجميل ومن هذا المنطلق يمكن القول بأن هذا الصرح الطبي يشمل كافة الأساليب والتقنيات المختلفة التي تم استحداثها في مجال زراعة الشعر.مثل تقنية الاقتطاف وتقنية الشريحة وتقنية أقلام تشوي المتطورة وتقنية البيركوتان

مميزات إجراء زراعة الشعر في مستشفىEstethica Hospital Istanbul

احد غرف العمليات بالمشفى

حظت المستشفى بشهادة الاعتماد الدولية المشتركة لمعايير الجودة الطبية وسلامة المرضى

( شهادة Joint Commission International )

كافة الأطباء في المستشفى تم تدريبهم على أعلى مستوى في كافة التخصصات التي توجد في المستشفى ولذلك فهم يتسمون بأعلى قدر ممكن من الكفاءة إلى جانب مستوى الثقة المتبادل بين العملاء والأطباء في المشفى وذلك لأن أغلبيتهم أعضاء في الجمعية التركية للجراحة العامة وجراحات التجميل وعمليات زراعة الشعر (UTACD).

توافر خدمة الترجمة الفورية على حسب لغة العميل.

الاستشارة المجانية.

استقبال المرضى من وإلى الماطر وتوفير وسائل نقل مريحة.

العمل على متابعة ومواكبة كافة الأساليب الحديثة في إجراء عمليات التجميل.

تقديم الحقيبة العلاجية لكبل المرضى بعد العملية والتي تحتوي على كافة الأدوية والمنتجات الخاصة بالعناية بالشعر بعد العملية.

توفير أماكن خاصة لراحة مرافقين المرضى أثناء إجراء العملية.

ناهيك عن السرية التامة والحفاظ على بيانات العملاء.

 تكلفة إجراء عملية زراعة الشعر في Estethica Hospital Istanbul: يتم تحديد تكلفة العملية بناءً على عدد من المحددات الخاصة بحالة المريض وماهية التقنية المستخدمة في العملية وكذلك عدد البصيلات المزروعة.ويتراوح متوسط هذه العمليات ما بين 1550 يورو وذلك لعدد 2500 بصيلة. إلى 2500 يورو وذلك لعدد 4000 بصيلة.

عنوان المستشفى: Işıklar caddesi no 26 , küççükbakkalköy mah
34750 Istanbul, Turkey

الهاتف: 00905313718679

أو من خلال خدمة رسائل الواتساب على رقم 00905433760303

البريد الالكتروني: [email protected]

كانت هذه قائمة بـ ( أفضل 10 مراكز لزراعة الشعر في تركيا ) التي تعد أحد أشهر البلدان التي ترتفع فيها نسبة السياحة العلاجية. والنسبة المرتفعة في إجراء عمليات التجميل الخاصة بعلاج مشاكل الشعر المختلفة.

المقالة السابقة

أدوية وعقاقير تعالج الصلع: "فيناستريد وروجين"

المقالة التالية

هذه أحدث مقالاتنا

الكاتب

Dr. Mohamed

Dr. Mohamed

لا يوجد تعليقات

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *